آخر تحديث: 14 / 12 / 2019م - 10:32 ص  بتوقيت مكة المكرمة

سيدات يبادرن بمعايدة مرضى الأحساء

جهينة الإخبارية زينب الحويكم، حيدر علي - العمران

شارك فريق همسات الثقافي التطوعي بتنفيذ سبع مُبادرات للمعايدة تحت شعار «#العيد_عنوانه_أنتم».

وقام أعضاء الفريق بمعايدة المرضى في مستشفيات الأحساء صباح يوم الخميس، ومُشاركتهم فرحة العيد وتقديم الهدايا والدعم المعنوي والنفسي لرسم الإبتسامة على وجوهٍ غلبها المرض وأجبرتهم ظروفهم الصحية على مراجعة المستشفى والبقاء على الأسرة البيضاء.

وانطلقت المباردة بقيادة المشرف لفريق همسات الثقافي هلال العيسى بمعية 120 متطوعة من الفريق بمختلف المجالات والتخصصات الصحية والعامة.

وتضمنت الزيارة عدد من مستشفيات الأحساء الحكومية، منها: مستشفى الملك فهد بالهفوف، مستشفى الجفر بالجفر، مستشفى الأمير سلطان للقلب بالهفوف، مستشفى الولادة والأطفال بالمبرز، مستشفى الجبر للأذن والانف والحنجرة، ومستشفى بن جلوي بالمبرز.

وأستهدفت الزيارات أقسام التنويم للرجال والنساء منهم كبار السن والمقعدين ومرضى القلب وكذلك حالات ما بعد الولادة ووأقسام الأطفال والعيادات الخارجية والداخلية وكان للكوادر الطبية وموظفي المستشفى والعاملين نصيباً من المعايدة.

وهدفت الزيارة إلى إدخال البهجة والسرور وتخفيف معاناة المرضى من خلال تقديم الهدايا والزهور وجميل العبارات وتبادل أطراف الحديث، تعبيراً للدعم والمساندة وكان لذلك أثراً بادياً بالرضا على وجوه المرضى.

وسعت إلى إشراك المجتمع في الأعمال التطوعية المختلفه تماشياً مع رؤية 2030 والتي تهدف إلى إستقطاب المتطوعين ونشر وإثراء محتوى التطوع وجعله مصدر إلهام يستمد منها الآخرين أفكاراً يستطيعون من خلاله الإسهام في دعم العمل وتعظيم شأنه بإعتباره رافد أساسي لتنمية المجتمع ومصدر للاستفادة من موارده البشرية.

ويسعى الفريق إلى نشر ثقافة الشراكة المجتمعية وتعميق روح العمل التطوعي بإعتباره قيمه إيجابية لبناء المواطن الصالح ودعامه بارزة لتنميهة المجتمع والرغبة بمد جسور التواصل وأحتضان المواهب وتنميتها وتوجيه طاقات الشباب بمختلف التخصصات لخدمة المجتمع وتعظيم الأثر العائد والمرجو من هذه المبادرات.

وشاركت في الزيارات كل من: زهراء الشبيب، ليلى الجبارة، رسمية العيثان، فاطمة الديرم، باسمة ناهي، بتول الناصر، ريم الشخص، بيان الدريس، عبير الياسين، ياسمين البصري ومعصومة المحيميد وفاطمة الجاسم.

وتواجدت في الزيارات مشرفات ”همسات“ وهم: دعاء الناصر، مرام القطان، مريم البلادي، بتول الحاضر رحمة اللعبد اللطيف، آية الزيد، نجود الصياح، شيخه الشغب، هدى البحراني، نور المبارك، رغد المجحد، وكذلك ايمان وخديجة الرمضان ونور وأنوار البلادي والبتول النحوي.