آخر تحديث: 26 / 6 / 2019م - 9:19 ص  بتوقيت مكة المكرمة

بلدية القطيف تتصدى للتعديات والعشوائيات في صفوى

جهينة الإخبارية

أزالت لجنة التعديات في محافظة القطيف عددا من التعديات المقامة على أراضٍ حكومية وبطرق عشوائية وبدون صكوك شرعية في عدد من المواقع بمدينة صفوى

وأوضح مصدر في بلدية محافظة القطيف أن ”فرق الرقابة التابعة لبلدية محافظة االقطيف بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأمنية، تعمل باستمرار على متابعة الأراضي الحكومية وحمايتها من التعديات“.

وأضاف أن ”اللجنة لا تقوم بإزالة أي موقع، إلا بعد التأكد من أن أصحابها لا يملكون أي مستمسك شرعي أو نظامي، يوضح ملكية الأرض التي اعتدوا عليها“.

وأكد أن ”اللجنة مستمرة في مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات. وستقوم بإزالة باقي التعديات، حتى تتوقف عمليات التعدي بشكل نهائي“

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة للخروج على الطبيعة على تلك المباني العشوائية.

وأشار إلى أنه تم إشعار أصحاب هذه المخالفات بالإزالة وتم وضع ملصقات على الصنادق والمباني العشوائية، كما تم أخذ التعهدات اللازمة على بقية أصحاب المخيمات بإزالتها من موقعها فوراً أو ستقوم البلدية بإزالتها.

ودعا المواطنين إلى ضرورة التعاون بعدم إقامة مبانٍ أو غيرها على الأراضي العامة والمملوكة مرة أخرى، وذلك لأنها تعتبر تعدياً ومخالة للأنظمة والقوانين.

وحذر المصدر الذين لا يلتزمون الأنظمة والقوانين ويتعدون على الأراضي الحكومية، بأن البلدية ستزيل التعديات المحصورة لديها خلال الأيام المقبلة في محاور المحافظة كافة، بالتنسيق مع لجان التعديات وذلك إنفاذاً للتوجيهات والتعاميم الصادرة والتي تقضي بسرعة إزالة التعديات على الأراضي الحكومية.