آخر تحديث: 15 / 9 / 2019م - 1:18 م  بتوقيت مكة المكرمة

ماذا فعل ”دان وعزوز“ للأطفال قبل العام الدراسي الجديد

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

نظمت لجنة الهاتف الاستشاري، ورشة مقننة تحاكي عقل الأطفال المستجدين، بعنوان ”دان وعزوز“.

وتهدف الورشة التي أقيمت يوم الخميس، بخيرية القطيف إلى تهيئة الأطفال للأجواء الدراسية وتثبيت المفهوم الإيجابي للمدرسة من خلال مختصين مدربين تربويين وهم الاخصائية النفسية عبير ال عاشور، الأخصائية الاجتماعية منال ال خلف، المدرب مازن الجصاص.

وأحتوت الورشة التي حضرها 38 طفل، ألعاب حركية تهدف إلى رفع مستوى يقظة الطفل كالمشي خطوة بخطوة أو القفز والمشي على العتبات البلاستيكية، لعبة العرائس حيث كان يدور الحوار بينهم حول أهم السلوكيات الايجابية الخاصة بالطالب تجاه المدرسة، فيديو قصير يعبر عن حياة طالب، تعريف الطالب بأهداف المدرسة وأهميتها في الحياة وأنها جزء مهم للنجاح.

وقالت مشرفة الهاتف الاستشاري زهرة الحبيب، لـ ”جهينة الإخبارية“ أن هذه الورشة هي الثالثة من نوعها وفكرتها تنصب في التأهيل النفسي للطلاب المستجدين.

وأكدت أنهم في لجنة الهاتف الاستشاري حريصون في إشباع حاجة أولياء الأمور، مشيرة إلى أن عدد المسجلين وصل إلى50 طالب وطالبة إلا أنه تم ايقاف التسجيل عند العدد 38، على الرغم أنه تم تحديد التسجيل للعدد 25، لقناعتهم بتقديم أداء وعطاء أفضل، إلا أنهم اضطروا لفتح مقاعد إضافية نتيجة توافد أولياء الأمور مع أطفالهم.