آخر تحديث: 15 / 9 / 2019م - 3:42 م  بتوقيت مكة المكرمة

جمعية صفوى توضح موقفها حيال شكوى أرملة..

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - عقيلة ال فريد - صفوى

أصدرت جمعية الصفا الخيرية في مدينة صفوى بمحافظة القطيف بيانا توضيحياً ردا على اتصالات بشأن شكاوى أرملة من سكان المدينة من عدم مساندتها في شراء بيت شعبي يأويها وأطفالها.

وأوضحت الجمعية بأن السيدة مسجلة ضمن المستفيدين لديها منذ أكثر من 30 سنة حتى يومنا هذا، وأن الجمعية تقدم لها جميع المعونات والخدمات الشهرية والسنوية أو الإعانة المقطوعة.

ونوهت بأن لجنة تحسين المساكن بالجمعية قامت بعمل صيانة شاملة لبيتها في فبراير 2018م، وتهيئته لسكنها كما قامت لجان التكافل بسداد الإيجار.

وحول شكوى الأرملة من عدم مساندتها في شراء بيت شعبي يأويها وأطفالها أورد البيان الذي حصلت جهينة الإخبارية على نسخة منه بأنها تلقت طلب السيدة لشراء المنزل بعد سنة من استئجاره، ووفق ما هو متبع من إجراءات؛ تم طلب الأوراق الرسمية للمنزل.

وأضاف البيان؛ تبيّن لاحقاً بعد التواصل مع أصحاب البيت أنه يستحيل بيعه، لأنه ملك لمجموعة ورثة فيهم قُصَّر، كما أن أوراق المنزل بحاجة إلى إعادة إصدار من المحكمة.

وأشارت الجمعية إلى الكم الكبير من الاتصالات التي تلقتها الجمعية بهذا الخصوص، مؤكدة بقاء أبوابها مفتوحة لأي استفسار بشان هذا الموضوع أو غيره من التساؤلات.

وكانت السيدة الأرملة ناشدت في تسجيل صوتي انتشر على نطاق واسع أهالي المنطقة عامة وأهل صفوى مساندتها من أجل توفير حياة مستقرة لها ولإبنائها وبناتها اليتامى باقتناء منزل يحتويهم.

ونوهت السيدة الأرملة انه تبقى على المبلغ 80 الف ريال حتى يتم شراء البيت وافراغه باسمها، داعية الأهالي بمساعدتها في تكمله المبلغ.