آخر تحديث: 10 / 5 / 2021م - 3:53 ص

سيهات.. طبيب يلقي خطبة الجمعة بدلا من الإمام ”فيديو“

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

في سابقة هي الأولى في المنطقة تخلى إمام مسجد في مدينة سيهات بمحافظة القطيف عن إلقاء خطبة الجمعة مفسحاً المجال أمام طبيب مختص لالقاء ”خطبة“ عن لقاح كورونا.

وأمام جموع المصلين نزل الشيخ أحمد الأحمدي إمام مسجد أهل البيت بسيهات عن المنبر قائلا بأن واجبه الشرعي والعقلي والأخلاقي ”يوجب النزول من المنبر وإفساح المجال للدكتور وسيم الطلالوة لتوعية الناس في ظل هذه الجائحة“.

والدكتور وسيم بدر الطلالوه من مواليد بلدة أم الحمام، طبيب وبروفيسور في علوم التشريح والتغيرات الفطرية متخصص في الأعصاب، وأستاذ جامعي بكلية الطب في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض.

وقال الشيخ الأحمدي لصحيفة جهينة الإخبارية أنه كان من المخطط أن تكون الخطبة عن الاستعداد لشهر رمضان وتم إيقاف الخطبة والنزول من المنبر حينما شاهدت الدكتور الطلالوة بين الحضور، لحاجة المجتمع للتوعية عن فايروس كورونا واللقاحات في ظل ارتفاع عدد الحالات بالإضافة الى الشائعات الكثيرة حول اللقاح.

وقال الشيخ الأحمدي بأن بحث الدكتور وسيم الطلالوة حقق المركز الأول في البحوث المقدمة لمؤتمر البحوث العالمية الذي أقيم في فيينا عاصمة النمسا 2019.

وأشاد بتجاوب الدكتور مع تفاعل الجمهور بصدر رحب، مشيراً إلى تجمهر المصلين مع نهاية الخطبة حول الدكتور لطرح الأسئلة.

ورأى الشيخ أن منبر الجمعة لكل ما ينفع الناس في شتى المجالات الحياتية، مشددا على عدم اقتصاره على الوعظ والإرشاد وسرد التاريخ وبيان الاحكام الشرعية.

وأضاف القول في حال استجدت قضية وكان المجتمع بحاجة للانتفاع بها وأنا لا استطيع تقديمها فواجبي تقديم المتخصص ولا أرى أي حرج في ذلك.

بدوره، فند الدكتور الطلالوة الشائعات المتداولة عن لقاح كورونا والمعلومات المغلوطة مؤكدا عن أمان اللقاحات الموجودة وفعاليتها.

الجدير بالذكر أن الدكتور الطلالوة حاصل على شهادة بكالوريوس في الطب وشهادة الماجستير بامتياز مرتبة الشرف وشهادة الدكتوراه بامتياز مع مرتبه الشرف وهو من ضمن الخمسة المكرمين على مستوى المملكة المتحدة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 8
1
عاشق جهينة
[ القطيف ]: 2 / 4 / 2021م - 4:42 م
ونعم الطبيب والمحاضرة ممتازة
2
عبدالله الهميلي
[ العوامية ]: 2 / 4 / 2021م - 6:49 م
ونعم الشيخ ونعم الطبيب نفع الله بكم امتكم
3
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 2 / 4 / 2021م - 10:37 م
شكراً سماحة الشيخ الأحمدي على إتاحتكم الفرصة للدكتور وسيم بإلقاء محاضرته عن لقاح كورونا بصفته طبيب مختص، وهذا لا يقلل من شأنكم بل يزيده شرفاً ورفعة.. تمنيت أن يتم إرفاق رابط المحاضرة ليستفيد منها أكبر عدد.
4
فؤاد آل سيف
[ القطيف ]: 3 / 4 / 2021م - 12:23 ص
كل الإحترام و التقدير لسماحة الشيخ أستاذنا الفاضل و للدكتور المحاضر
و لكن ليس هذه المبادرة الأولى في المنطقة
كان سماحة الشيخ زكي آل سيف في مسجد الإمام علي من قبل أكثر من ثمان سنوات أو أكثر يستضيف الدكاترة و المهندسين و المتخصصين كلا على حسب تخصصه
و هو يستمع لمحاضراتهم.
لكم آيضاً جزيل الشكر لنشر
5
محمد احمد
[ القطيف ]: 3 / 4 / 2021م - 2:25 ص
لا يوجد مسجد في منطقة القطيف من صفوى الى سيهات ومن السنابس الى الاوجام لم يأتي بطيب أو مختص للحديث عن هذه الجائحة أو غيرها ولعل هذا المسجد هي أول مرة يأتي بالطبيب أو المختص فكيف صارت سابقة وما ادري هل الاخت نداء ال سيف كانت حاضرة في المسجد أو بعث لها الخبر 🤔
6
ابو حسن
[ عنك ]: 3 / 4 / 2021م - 12:20 م
السلام عليكم هذه ليس خطبة الجمعة بل انها كلمة بعد الصلاة او محاضرة وشكراً
7
كمال الحيدر
[ تاروت ]: 3 / 4 / 2021م - 5:54 م
اوه واااو
لله درك
8
نعيم أحمد علي آل عباس
[ ,سيهات ]: 3 / 4 / 2021م - 11:01 م
إن أول ندوة قدمت قبل الجائحة كانت بسيهات