آخر تحديث: 7 / 5 / 2021م - 8:44 ص

بقيادات نسائية.. حملات أسبوعية لتنظيف مساجد القطيف خلال شهر رمضان

جهينة الإخبارية

شهدت محافظة القطيف، مساء السبت، حملة ”نظافة ما حول المساجد“، ضمن مبادرة «الشرقية نظيفة» التي أطلقتها أمانة الشرقية مع بداية هذا العام، تحت عنوان «شيل كيستك ونظف ديرتك».

وتهدف الحملة لتعزيز ثقافة الاهتمام بالبيئة، ورفع ثقافة التطوع وضرورة التكافل والتعاون بين أفراد الوطن لتعزيز المواطنة.

وشاركت جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف في الحملة، من خلال استقطاب المتطوعين من أهالي المحافظة؛ للمباشرة في تنظيف مساجد مدن وضواحي القطيف.

وشاركت الجمعية ب 3 مجموعات نسائية، ضمت المجموعة الأولى بقيادة أمل الحماد، وبإشراف أخصائية علاقات المتطوعين في الجمعية دانة المحسن كلاً من: ”حسين المروحن، بتول المروحن، هاشم المروحن“.

واستهدفت المجموعة التنظيف في حي «باب الساب» ومساجدها بما فيها مسجد السيد الخوئي، بالإضافة لساحة القلعة.

فيما ضمت المجموعة الثانية بقيادة ياسمين السيهاتي كلاً من ”فاطمة السيهاتي، وزهراء الفركي“، وتركزت حول مساجد «سنابس، تاروت» وكورنيش الرملة البيضاء، وكورنيش وممشى الدوخلة.

فيما ضمت المجموعة الثالثة بقيادة منال أبو السعود كلاً من ”هدى القلاف، إيمان الجشي، سرور آل دهنيم، ليال الغانم، مريم أبو قرين، محمد القصير“.

من جانبها ثمنت إدارة جمعية العطاء النسائية هذه الجهود، مكررة دعوتها لأهالي القطيف بالمشاركة في حملات التنظيف كل يوم سبت من شهر رمضان الجاري، تفعيلاً لدور المسؤولية المجتمعية ونشراً لثقافة العمل التطوعي، نحو مجتمع صحي وبيئة نظيفة.

فيما أشاد عدد من أهالي القطيف بالحملة والقائمين عليها، مشيرين إلى أن هذه الحملة تأتي بحلة جديدة ومختلفة لتتناسب مع هذه الأيام الفضيلة في الشهر الفضيل، وتعتبر أول حملة تطوعية مخصصة لنظافة ما حول المساجد.

وأوضح عدد من الاهالي أن هذه الحملة التوعوية رغم بساطتها إلا أنها جميلة بقدرتها على تعزيز التكامل بين الشرائح المجتمعية مواطنين ومقيمين، ووسعت دائرة التفاعل في مختلف المراحل العمرية لتشمل الأطفال والكبار، ورسمت لوحةً وطنيةً معززة للمسؤولية المجتمعية.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
محمد صالح الغريافي
[ القطيف ]: 21 / 4 / 2021م - 4:59 م
اللهم اشملهم بعنايتك وأطل في أعمارهم وأجزل عليهم من مننك وعطاياك في شهر العطاء إنك جواد كريم
2
السيد رائد القلاف
[ القطيف ]: 22 / 4 / 2021م - 4:19 م
يعطيهم ألف عافية.
في ميزان حسناتهم إن شاء الله.