آخر تحديث: 16 / 5 / 2021م - 7:39 ص

البصارة لـ ”جهينة“: كافأنا لاعبينا بما يعادل المليون ريال

جهينة الإخبارية فاطمة الصفواني - تاروت

- إنجازاتنا متواصلة رغم قلة المتطوعين وتواضع البنية التحتية.

- نتطلع إلى بناء منشأة توفر بيئة مناسبة للنساء لممارسة هواياتهم الرياضية

- قصر تقييم الأندية على كرة القدم ظلم للأندية المنجزة في الألعاب الأخرى.

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الهدى بجزيرة وصفي بن أحمد البصارة بأن النادي ورغم التحديات المستجدة إلا إنه كثيرا ما يتبوأ أحد المراتب الخمس الأولى على مستوى المملكة «بالنقاط».

وشدد على تطلعه نحو بناء منشأة حديثة تخدم أنشطة النادي المختلفة. ومن أهمها توفير بيئة مناسبة للنساء لممارسة هواياتهم الرياضية المختلفة. مضيفا بأن النادي لا يعاني من أي ”ديون“ مستحقة عليه مما سمح بالتوسع في نظام المكافآت المقدمة لمنسوبي النادي.

وأضاف البصارة في تصريح خاص ب ”جهينة الإخبارية“ إن من أبرز التحديات التي تواجه النادي في الوقت الحاضر، هي غياب البنية التحتية، إذ مضى على منشأة النادي الحالية أكثر من 40 عاما، ولم تعد تتناسب مع عدد البرامج والألعاب التي تنفذ من خلال النادي.

وكشف عن امتلاك النادي أرضا ممنوحة بمساحة 67 ألف متر مربع تقع شمال تاروت، تنتظر تطوير المنطقة، ومن ثم أخذ التراخيص الرسمية لتأسيس هذه المنشأة المتوقع أن تشكل إضافة متميزة للأنشطة التي يقوم بها النادي.

وشدد على أهمية وجود منشأة حديثة تدعم النشاط الرياضي المتنوع أولا، والذي يحوي العديد من العناصر، حيث لم تعد المنشأة القديمة تفي بالغرض كاملا، معربا عن حلمه المرحلي وهو وضع اللبنة الاولى في منشأة النادي الجديدة.

وأضاف البصارة بأن النادي يواجه أيضا تحديا أبرز مما ذكر يتمثل في محدودية المتطوّعين للأنشطة الرياضية، وتحديدا في النادي، ويظهر ذلك في قلة أعضاء مجلس الإدارة، لذلك فالنادي يدار بالحد الأدنى من الأعضاء وهو خمسة أعضاء فقط.

وذكر بأنه ورغم هذا الوضع الذي نعاني منه فالنادي ما زال يحقق الإنجازات على مختلف الألعاب، إذ حلّ في المراكز الأولى على مستوى المملكة في عدد النقاط.

وأعرب عن رفضه معيار تصنيف الأندية الذي يقف عند انجازات كرة القدم فقط، واصفا ذلك بالإجحاف الذي يطال الأندية المتفوقة في الألعاب الأخرى، الجماعية منها مثل اليد والطائرة والسلة، والفردية مثل ألعاب القوى والسباحة وغير ذلك.

ولمّح إلى أن العديد من إنجازات الأندية في غير كرة القدم قد لا تحظى بتغطية إعلامية مناسبة، قائلا بأن التغطيات الإعلامية قد تظلم بعض الأندية، ”وقد عانينا نحن في نادي الهدى من هذا الأمر كثيرا“.

ونفى البصارة وجود أي مشاكل على الصعيد المادي، فلا يعاني النادي أية التزامات مع أحد، وهذا بفضل الله أولا، ثم بجهود مجلس الإدارة السابقة، التي نجحت وللحق في توفير مبالغ كافية في خزينة النادي، ساهمت بفضل الله في دعم انشطتنا، كما أن تحقيقنا للعديد من الإنجازات في مختلف الألعاب والفئات، ساهم في رفد الميزانية بالشيء الكثير.

وأضاف أنه وتبعا لذلك جرى التوسع في نظام المكافآت للاعبي النادي، والتي بلغت ما يعادل المليون ريال، حتى أن بعض اللاعبين المنجزين جنى مكافآت تعادل 30 ألف ريال.

وأعرب البصارة عن أمله في مستقبل أفضل للقطاع الرياضي وللأندية التي تتحمّل دورا كبيرا في المجتمع على مختلف الصعد.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
الرياضي
[ القطيف ]: 22 / 4 / 2021م - 5:45 ص
"تصنيف الأندية الذي يقف عند انجازات كرة القدم"

بالفعل هو تخلف الفكر والفهم الرياضي
2
عبدالله
[ القطيف ]: 23 / 4 / 2021م - 3:17 ص
كرة القدم الآن أصبحت صناعة ونتمنى من أندية المنطقة الاهتمام باكادميات كرة القدم لتأهيل الفرق للصعود لدوري المحترفين ولكم في أندية منطقة الأحساء مثال وانديتها متفوقة في كرة القدم ولايخلو نادي تقريبا في دوري المحترفين أو الأولى أو الثانية الا فيها لاعبين من الاحساء