آخر تحديث: 12 / 5 / 2021م - 9:15 م

بعد ”قتل القراءة“ العقيلي تصدر كتابها الثالث

جهينة الإخبارية علي البحراني - القطيف

اسم الكتاب: كوكولوجي «1» وكوكولوجي «2»

المترجمة: أمل علي العقيلي

عن دار «دارية للنشر والتوزيع» بالقطيف أصدرت الكاتبة والمدربة في «التدريب والتطوير في البرمجة اللغوية العصبية» إصدارها الثالث وهو عبارة عن ترجمة لكتاب من جزءين وهو «كوكولوجي «1» وكوكولوجي «2» بعد إصدارها الاخر في هذه السنة وهو كتاب «قتل القراءة».

تعريف الكوكولوجي: هو مصدر «كوكورو باليابانية تعني ذهن، روح أو مشاعر + لوجيا بالإغريقية تعني دراسة» وهي سلسلة من الألعاب النفسية تم تصميمها لكشف مشاعر وسلوك اللاعبين. وهذا مصطلح شائع يعني تفسير السلوك الإنساني وردود الأفعال في مواقف مختلفة.

يقول البروفيسور سيتو حول هذا الكتاب: ان علم النفس يسمح للناس بدراسة وإدراك الذهن ولكنه كغيره من العلوم يستغرق وقتاً طويلاً ويتطلب عملاً شاقاً وأن يكرس الشخص نفسه لتعلم واستخدام مصطلحات خاصة تجعل غير الاختصاصيين بمعزل عن هذا العلم.

إن «الكوكولوجي» لعبة أساسها علم النفس ولكنها مصممة بطريقة مليئة بالمرح والسهولة يستطيع من خلالها كل شخص تجربة العالم النفسي والاستمتاع بهذه التجربة. ويمثل «الكوكولوجي» وسيلة اتصال أيضاً حيث تثير كلمة اختبار نفسي مخاوف العديدين ولكن الألعاب النفسية تجعل علمية استكشاف الذات مسلية ومثيرة للاهتمام واقل تهديداً باعتبارها مجرد لعبة.

الجدير بالذكر ان المدربة والمدرسة امل العقيلي حاصلة على بكلوريوس تربوي مع مرتبة الشرف تخصص أدب انجليزي ودبلوم في التدريب والتطوير من الجامعة العربية وممارس معتمد في العلاج بخط الزمن من البورد الأمريكي وممارس معتمد في التنويم الايحائي من البورد الأمريكي أيضا ومدرب معتمد في البرمجة اللغوية العصبية من الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية بامريكا ومدرب معتمد في البرمجة اللغوية العصبية من الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية بامريكا ومدرب متقدم في التنمية البشرية من الاكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات بامريكا

ومدرب متقدم في التنمية البشرية من معهد مهارات العقل للاتصال الاستراتيجي بألمانيا ومدرب متقدم في التنمية البشرية من معهد توم مكاي سولوشنز ببريطانيا ومدرب محترف من الأكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات بأمريكا.

وقامت بتصميم برامج تدريبية عديدة في عدة مجالات كما انها أعطت دورات كثيرة في هذا المجال في السعودية ودول الخليج ومصر وغيرها.