آخر تحديث: 18 / 6 / 2021م - 5:42 ص

”القطيف المركزي“.. تفعيل ”العيادة الافتراضية“ للمحولين من الخارج

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

أكد رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية الدكتور رياض الموسى، أن مستشفى القطيف المركزي بصدد تفعيل العيادة الافتراضية للمحولين من خارج المنطقة؛ لتسهيل عناء مشقة السفر والتنقل عليهم، وتقديم خدمة أفضل لهم.

وذكر الموسى أن خدمات الطب الافتراضي موجودة سابقا وعلى نظاق ضيق مع ظروف الجائحة وبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 10700 مراجع عن طريق استخدام بعض قنوات وبرامج التواصل.

وقال: إن هناك 3 أقسام ننطلق منها لتفعيل العيادات الافتراضية العيادات في المستشفى وهي قسم الطب المنزلي وقسم التأهيل الطبي وقسم العلاج الطبيعي بالإضافة إلى ست أقسام داخلية أخرى بدأ تفعيل العيادات الافترضية.

وأوضح أن الهدف الذي تسعى الشبكة للوصول له، هو الوصول إلى 50% من العيادات والمواعيد والمراجعه بالطب الافتراضي.

وتابع: ”من الخدمات التي نطمح لها تفعيل خدمة الاستشارة الافتراضية عن بعد، بالإضافة إلى الإحالات الافتراضية، وهي خدمة جديدة يعمل عليها في تجمع الشرقية الصحي ومستشفى القطيف“.

وأكد أن أي مركز أو مستشفى يحتاج إلى استشارة متخصصة إلى تخصصات غير موجودة في المستشفى الآخر، ويتم تفعيل الاستشارات الافتراضية بوجود طبيب متخصص من مستشفى القطيف، بالإضافة لوجود الطبيب في المستشفى الفرعي أو الطرفي، ووجود المريض؛ لتوفير المشوار ومشقة السفر للمريض.

وأضاف: كل مراجع لدية موعد بالعيادات الخارجية بالمستشفى سوى من محافظة القطيف أو خارجها سيكون مؤهل حسب حاجتة وتقيم الطبيب لأستخدام العيادات الافتراضية.

واختتم أن الاستشارات الافتراضية مخصصة للأشخاض من خارج المحافظة تكون في مستشفيات طرفية قد تحتاج لمراجعة عيادة متخصصة في مسشتفى القطيف.