آخر تحديث: 12 / 6 / 2021م - 11:07 م

مطالب بإعادة النظر في توقيت منع العمل تحت أشعة الشمس

جهينة الإخبارية

‎دعا عمال بناء وصيانة ومزارعون في المنطقة الشرقية، وزارة الموارد البشرية، إلى إعادة النظر في توقيت منع العمل تحت أشعة الشمس، في ظل درجات حرارة تصل إلى 48 درجة مئوية.

‎وأكدت الوزارة، أن الموعد المحدد، بمنع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص في ال15 من شهر يونيو الجاري، من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً، وذلك حتى 15 سبتمبر المقبل، في إطار حرصها على الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

وأشارت الوزارة، إلى أن القرار يستثني عمال شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.

‎ودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أصحاب العمل إلى ضرورة مراعاة تنظيم ساعات العمل، وأنها تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية.

وأوضحت أنها تستقبل جميع الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار، عبر هاتف خدمة العملاء رقم 19911، أو عبر تطبيق معا للرصد.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
Yaser
[ القطيف ]: 9 / 6 / 2021م - 10:01 م
اللي يطلب استثناء يجي عليه يشتغل في الظهيرة ويجربوه
والسنة الجاية يعطوه استثناء اذا حاب.
العامل ضعيف ولا يقدر يعترض اذا كان كفيله ظالم.
2
ابو البسم
[ القطيف ]: 11 / 6 / 2021م - 9:43 ص
ما المانع من العمل المساء أو الليل في كامل موسم الصيف. لجميع القطاعات.
شمسنا حارقة مدمرة لكل شي.
الإنتاجية تقل بنسبة ربما تصل إلى 75? حتى في الظل.