آخر تحديث: 24 / 10 / 2021م - 10:16 ص

يقول فوسي إن الولايات المتحدة تسير في ”الاتجاه الخاطئ“ مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بين غير الملقحين

أحمد محمد آل مبارك

fauci-wrong-direction-covid-unvaccinated

Max Hauptman

July، 25,2021

بقلم ماكس هوبتمان

مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الأمريكيين غير المحصنين، قال أنتوني س. فوسي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، يوم الأحد أن الولايات المتحدة في ”مأزق غير ضروري“ في هذه المرحلة من الوباء.

وقال فوسي في برنامج ”حالة الاتحاد“ على شبكة سي إن إن: ”نحن نسير في الاتجاه الخاطئ“.

كان الدافع وراء الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات هو متغير دلتا شديد الضراوة، والذي يستمر في الانتشار بسرعة في جميع أنحاء البلاد. على الرغم من أن التوجيهات الرسمية من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لم تتغير، ألمح Fauci إلى أن العودة إلى تفويضات الأقنعة الداخلية للأشخاص الذين تم تطعيمهم وطلقات التعزيز قد تكون ضرورية للحد من انتشار الفيروس مرة أخرى.

وكرر فوشي ما قاله مدير مركز السيطرة على الأمراض روشيل والينسكي، الذي أكد أن معظم الإصابات حدثت في السكان غير الملقحين في البلاد.

قال فوسي، واصفًا المرض الذي لا يزال ”في تراجع“ بين الأشخاص الملقحين.

تم تطعيم أكثر من 163 مليون شخص بشكل كامل، وفقًا للبيانات التي جمعتها واشنطن بوست - أقل من 50 في المائة من السكان المؤهلين. تباينت معدلات التطعيم من ولاية إلى أخرى بشكل كبير، حيث قامت 30 ولاية بتلقيح أقل من نصف سكانها المؤهلين.

ناقش Fauci إمكانية إعطاء طلقات معززة، حيث يواصل المسؤولون الحكوميون مراجعة البيانات حول فعالية اللقاح، قائلين إنه ”من المحتمل“ أن تكون هناك توصية للقيام بذلك لبعض الفئات السكانية الضعيفة، مثل زرع الأعضاء ومرضى السرطان. يستكشف مركز السيطرة على الأمراض خيارات لتوزيع جرعات إضافية على هؤلاء السكان، وسط مخاوف متزايدة بشأن ضعف المناعة ضد الفيروس.

مع عودة ظهور العدوى، بدأت العديد من السلطات القضائية المحلية في إعادة فرض قيود أكثر صرامة على فيروس كورونا. نفذت كل من سانت لويس ومقاطعة لوس أنجلوس تفويضات الأقنعة التي تتطلب من الجميع، حتى الأشخاص الذين تم تطعيمهم، استخدام أغطية الوجه في الداخل وأثناء استخدام وسائل النقل العام. قال العديد من مسؤولي الصحة أيضًا إن تفويضات الأقنعة قد تكون مطلوبة للحد من ما يسمى ”جائحة غير الملقحين“. اعترف Fauci أن المسؤولين الفيدراليين ”في دراسة نشطة“ حول إصدار توجيهات محدثة.

قال Fauci: ”إذا نظرت إلى ما يجري محليًا، في الخنادق، في أماكن مثل مقاطعة لوس أنجلوس، فإن المسؤولين المحليين لديهم السلطة التقديرية، ويوافق مركز السيطرة على الأمراض «CDC» على هذه القدرة والسلطة التقديرية“.

أظهرت التوقعات الجديدة الصادرة عن Covid-19 Scenario Modeling Hub استمرار ارتفاع الإصابات طوال الصيف والخريف. في السيناريو الأكثر ترجيحًا للنموذج، ستبلغ الموجة الأخيرة من الإصابات ذروتها في منتصف أكتوبر، مع حوالي 60 ألف حالة جديدة يوميًا و850 حالة وفاة يوميًا.

قال Fauci: ”إذا نظرت تاريخيًا إلى النمذجة التي تم إجراؤها على مدار ال 18 شهرًا الماضية، فقد كانت دقيقة جدًا في معظمها“.

[تتوجه المغنية أوليفيا رودريجو إلى البيت الأبيض للترويج للتطعيمات للشباب]

أضاف كبير المستشارين الطبيين للرئيس بايدن في وقت لاحق، ”لدينا الأدوات اللازمة لتقليل ذلك وجعل هذا النموذج خاطئًا، ولكن إذا لم نقم بتلقيح الناس، فإن النموذج سيتنبأ بأننا سنواجه مشكلة كما نحن الاستمرار في الحصول على المزيد والمزيد من الحالات“.

مع التردد والمقاومة الصريحة للقاحات في العديد من المجتمعات، شدد فوسي على أهمية استمرار المسؤولين الآخرين في تشجيع التطعيم.

كما أشاد بالمسؤولين الجمهوريين، بما في ذلك حاكم ولاية أركنساس آسا هاتشينسون، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس والنائب ستيف سكاليز «الولايات المتحدة»، على تعليقاتهم الأخيرة التي شجعت الناس على الحصول على التطعيم، والتي تأتي بعد شهور من المقاومة من الكثيرين في الولايات المتحدة. الحزب الجمهوري. تمتلك أركنساس وفلوريدا ولويزيانا بعضًا من أقل معدلات التطعيم في البلاد.

قال فوسي: "علينا أن نجعل المزيد من الأشخاص الذين يتعاملون بشكل جيد مع الأفراد الذين لا يتلقون اللقاح يخرجون إلى هناك ويشجعونهم على التطعيم.