آخر تحديث: 29 / 1 / 2022م - 1:40 ص

أبرز الانجازات الرياضية لأندية القطيف خلال 2021

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

أندية القطيف الرياضية وذهب المنصات قصة عشق لا ينتهي،، وكل عام تحتفي المحافظة بإنجازات أبطالها على المستوى الوطني..

”جهينة الإخبارية“ اختارت تسليط الضوء على أبرز منجزات لعام 2021:

للمرة الثالثة.. مضر يحقق كأس الامير سلطان بن فهد لكرة اليد

حقق فريق كرة اليد بنادي مضر كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد عقب فوزه على فريق كرة اليد بنادي الخليج في المباراة التي جمعتهما على صالة وزارة الرياضة بالدمام بنتيجة 27 هدفا مقابل 22 هدفا للخليج.

ويعتبر اللقب الثالث لفريق مضر في سجل بطولة الكأس منذ انطلاقتها بالموسم الرياضي ?1978 - 1979?م، بعد لقبه الأول في الموسم الرياضي ?2013 - 2014?م. ولقبه العام الماضي بنسختها ال 42 للموسم الرياضي ?2019 - 2020?م.

النور.. بطلاً للدوري الممتاز لكرة اليد

توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر، فريق نادي النور بلقب بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد بنسختها الرابعة والأربعون للموسم الرياضي ?2020-2021?م، بعد فوزه على فريق الوحدة بنتيجة «28-27»، في المباراة الفاصلة لتحديد البطل، والتي جمعتهم على صالة وزارة الرياضة بالرياض.

https://juhaina.in/?act=artc&id=77002

نادي الهدى يحصد الذهب في بطولة المملكة للمبارزة

حقق فريق المبارزة بنادي الهدى بجزيرة تاروت المركز الأول في بطولة المملكة للمبارزة ”الجولة الذهبية“ للأسلحة الثلاثة تحت 20 سنة التي اختتمت منافساتها على صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة.

وفي منافسات الفردي حقق حسين هاني الطويل المركز الأول في سلاح الإيبيه، فيما حقق زميله علي سعيد البحراني المركز الأول في منافسات سلاح السابر.

https://juhaina.in/?act=artc&id=76713

كبار الخويلدية أبطالاً لتمهيدية الأثقال

انتزع نادي الخويلدية المركز الأول في بطولة المملكة التمهيدية لرفع الأثقال لدرجة الكبار بنظامها الجديد بعد تقسيم الأندية لثلاث مجموعات أقيمت منافساتها في كل من الرياض وجدة والدمام.

وأحرز الخويلدية المركز الأول متصدرا قائمة المشاركين بالبطولة حاصداً 716 نقطة، فيما جاء ثانياً نادي الترجي برصيد 700 نقطة.

وحل نادي الهدى ثالثاً ب 673 نقطة، ثم الطرف وحراء والنور والهلال والسلام والنصر والهداية والأهلي والصقور على التوالي.

https://juhaina.in/?act=artc&id=76838

نادي السلام يخطف دوري التنس

حصد فريق السلام بطولة الدوري الممتاز للتنس، وحلَّ وصيفًا له الهلال، بينما جاء في المركز الثالث فريق الاتحاد في ختام منافسات الدوري.

واستطاع السلام جمع نقاط المراحل الثلاث بعد فوزه على الثقبة 30، فيما انتصر الهلال على الاتحاد 21.

https://juhaina.in/?act=artc&id=80346

شباب الترجي.. أبطال تمهيدية الأثقال

انتزع نادي الترجي المركز الأول في بطولة المملكة التمهيدية لرفع الأثقال لدرجة الشباب بنظامها الجديد بعد تقسيم الأندية لمجموعتين، أقيمت منافساتهما في كل من الرياض وجدة.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 152 رباع مثلوا 18 نادي.

وجاء تحقيق الترجي للمركز الأول بعد تصدره قائمة المشاركين بالبطولة في كلتا المجموعتين فيما جاء ثانياً نادي الهدى، وحل نادي الخويلدية ثالثاً.

https://juhaina.in/?act=artc&id=80632

«أثقال الهدى» أبطالاً لشباب المملكة

انتزع نادي الهدى لقب بطولة المملكة لرفع الأثقال لدرجة الشباب والتي اختتمت منافساتها على صالة جامعة الملك عبد العزيز الرياضية بجدة وسط مشاركة 120 رباع مثلوا 12 نادي.

وجاء تحقيق الهدى للمركز الأول بعد تصدره قائمة المشاركين في البطولة برصيد 760نقطة فيما جاء ثانياً نادي الترجي برصيد 744نقطة.

https://juhaina.in/?act=artc&id=82507

مضر يتوج بلقب «سوبر اليد»

حقق نادي مضر كأس السوبر السعودي لكرة اليد وذلك بعد تغلبه قبل قليل على نادي النور بنتيجة ”22 - 21“ في مبارة مثيرة اقيمت على صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض.

وتعد كأس السوبر السعودي ”مهد 2021“ أولى بطولات الموسم الجديد (2021-2022) لكرة اليد السعودية، وهي بطولة استحدثها مؤخرًا مجلس إدارة الاتحاد، وتقام للمرة الأولى وتخول الفائز باللقب للمشاركة في بطولات السوبر، التي تقام بين دول الخليج والدول العربية ويكون فيها فريق واحد يمثل السعودية.

https://www.juhaina.in/index.php?act=artc&id=83298

الترجي يتزعم رفع الأثقال

انتزع نادي الترجي لقب بطولة السعودية لرفع الأثقال لدرجة الكبار على صالة ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض وسط مشاركة 81 رباعًا مثلوا 11 ناديًا.

وتصدر الترجي البطولة برصيد 762 نقطة، وحصل الخويلدية على المركز الثاني برصيد 752 نقطة، فيما حل الطرف في المركز الثالث برصيد 680 نقطة.

https://juhaina.in/?act=artc&id=84421

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
احمد
[ صفوى ]: 4 / 1 / 2022م - 11:40 م
اظن اللي كتب المقال لايعرف شي بالرياضة خصوصا في اندية كبيره لها انجازات ولم يتم ذكرها وهذا هظم لحقوق وانجازات اندية القطيف وخاصة انجازات نادي الصفا في السباحة والعاب قوى حيث هيمن نادي الصفا على بطولات السباحة للمملكة لاكثر من خمسين عام وعلى البطولات الحديثة اخر بطولة قبل نهاية عام 2021 باسبوعين حقق نادي الصفا بطولة المملكة في السباحة واما العاب القوى فالصفا بطلا للمملكة لعام 2021 اتمنى من صحيفة جهينة ذكر انجازات الصفا ( كاتب المقال لا يعتبر صفوى من القطيف ؟ )